عـــاجل .. قيادات حزب المؤتمر تعزي عائلة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وتعلن رسميا وفاة ولده الاكبر احمد علي .. شـاهـد (صورة)

متابعات
2019-08-31 | منذ 1 سنة    قراءة: 3559

أكدت قيادات مؤتمرية بارزة ان السفير اليمني السابق احمد علي عبد الله صالح يعتبر بالنسبة لهم في عداد الموتى بعد ان باع نفسه للامارات وصار يأتمر بأمرها .

واوضحت تلك القيادات التي رفضت الكشف عن اسمها ان نجل صالح يشبه الرماد التي تخلفه النار ( اشارة الى والده الراحل صالح ).

واضافت " لقد مات وشبع موتا ( يرحمه الله ) منذ ان اعلن تبريره للقصف الاماراتي رغم ان الشهداء هم ضباط وجنود يمنيين وكان عليه ان يلتزم الصمت كعادته لكنه صار لا يتكلم الا دفاعا عن الامارات ولن يقبل المؤتمر بتواجد شخصا كهذا في اوساط القيادات الوطنية الشريفة .

وتحاول الإمارات الدفع برجلها الأول الذي تعول عليه في اليمن أحمد علي عبدالله صالح مجدداً إلى الواجهة عبر لقاءه بالدبلوماسيين الأجانب وإظهاره وتسويقه إعلامياً أمام الرأي العام اليمني بصفته الحزبية التي تم إنتخابه مؤخراً من قبل المؤتمر الذي يسيطر عليه ويتحكم في قراراته الحوثيون بصنعاء ، وهو نائب رئيس حزب المؤتمر .

ونشرت وسائل إعلام إماراتية وأخرى تابعة لحزب المؤتمر جناح الإمارات ، عن لقاء أحمد علي عبدالله صالح (نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام )، في أبوظبي، بالممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية ميخائيل بوغدانوف.

وقالت وسائل الإعلام تلك بأنه جرى خلال اللقاء مناقشة التسوية السلمية اللأزمة السياسية والعسكرية في اليمن، من خلال حوار شامل بين القوى الاجتماعية والسياسية في البلاد، من أجل التوصل إلى حل توافقي لمختلف القضايا.

كما ركز اللقاء على الأوضاع الإنسانية في اليمن في مختلف الجوانب والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات، ودور المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب اليمنية، في المرحلة المقبلة.

كما جاء في الخبر الذي تم نشره بأن أحمد علي عبدالله صالح جدد تأكيده على أن يكون هناك دور مهم وحضور ملموس للجانب الروسي، من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، وضرورة أن يلعب المؤتمر الشعبي العام دوراً إيجابياً في المرحلة المقبلة، في الحفاظ على الأمن والاستقرار، باعتباره حزب الوسطية والاعتدال، والحرية والديمقراطية.

مشدداً على ضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعانيها الشعب اليمني، والتي تجاوزت كل الحدود.

من جانبه أكد المسؤول الروسي أن حكومة بلاده تواصل لقاءاتها مع الأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للقضية اليمنية. ( حسب ما جاء في الخبر المنشور ) .