زعيل يكشف عن زيارة سرية لوفد إيراني إلى أبوظبي وهذا ما تم الاتفاق عليه بخصوص اليمن

2019-08-31 | منذ 1 سنة    قراءة: 728

كشف العميد عسكر زعيل، عضو فريق التفاوض الحكومي عن زيارة غير معلنة قام بها وفد إيراني رفيع المستوى يوم أمس إلى أبوظبي، وذلك بعد الجريمة البشعة التي ارتكبتها الإمارات ضد الجيش اليمني أمس الأول.

وقال “زعيل” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “بعد تنفيذ الجريمة البشعة والغدر والخيانة الذي ارتكبتها قيادة الامارات يوم امس في حق ابناء القوات المسلحة ترد المعلومات عن زيارة وفد إيراني رفيع الى ابوظبي بطريقة غير معلنة تم من خلاله الاتفاق على عدم اعتراض السفن النفطية الاماراتية وإضعاف المملكة”.

ولفت إلى أنه جرى الاتفاق بين الوفد الإيراني والحكومة الإماراتية خلال اللقاء، على التنسيق مع الحوثيين من جهة، والانتقالي من جهة آخرى، وأن على الإمارات أن تستغل حضورها في اروقة صنع القرار للضغط باتجاه التقارب الامريكي الإيراني واضعاف الدور السعودي الذي يدفع باتجاه تقوية وتعزيز الدور الامريكي في مواجهة إيران.

واستطرد “زعيل” قائلا: “حتى يكون الأمر واضحا فان دولة الامارات لا تعد تلك الدولة التي تمتلك مقومات جيو استراتيجية حتى تضاهي المملكة، ولكنها دولة وظيفية تنفذ مهام من يقف خلفها من النظام العالمي الذي جعل من ابوظبي محطة ترانزيت للأجهزة الاستخباراتية العالمية ومن خلالها يتم التخطيط لزعزعة امن الشرق الاوسط”.