عاجل وفي غاية الخطورة..احمد علي عبد الله صالح يطعن شرفه العسكري ويبرر للامارات قصف الجيش اليمني بالطائرات وقتل الضباط والجنود اليمنيين ( لن تصدق ما قاله )

متابعات
2019-08-30 | منذ 1 سنة    قراءة: 1083

عاجل وفي غاية الخطورة..احمد علي عبد الله صالح يطعن شرفه العسكري ويبرر للامارات قصف الجيش اليمني بالطائرات وقتل الضباط والجنود اليمنيين ( لن تصدق ما قاله )برر السفير اليمني السابق احمد علي عبد الله صالح العملية الاجرامية التي قام بها الطيران الحربي الاماراتي في محافظة عدن وابين واوقع 40 شهيدا من الجيش اليمني بينهم كبار الضباط.
وقال المكتب الرسمي لنجل صالح" ان الاخطأ امر وارد في الحروب والدفاع عن النفس بررته جميع الشرائع السماوية والقوانين الارضية".
وكان الطيران الإماراتي قد استهدف قوات الجيش في نقطة العلم، المدخل الشرقي لعدن، ومدينة زنجبار بـ15 غارة، أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

واوضح مصدر عسكري ان ”قصف طيران الإمارات على الجيش الوطني كان مركزا وكثيفا ومتعمدا“، مؤكدا ان ”جميع الضحايا من منتسبي اللواء 115 بلودر، من بينهم اركان اللواء محمد الطلي“.
وأدانت الحكومة اليمنية الشرعية،القصف الجوي الاماراتي على قوات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن وزنجبار.

وقال نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي ان ”القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وفي صفوف قوات الجيش“.

وحمل ”الحضرمي“ ”دولة الإمارات كامل المسؤلية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية“.

وأضاف: ”نهيب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكرية غير القانوني وغير المبرر“.

وقال ان الحكومة تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير.

وطااب المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن بإدانة هذه الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الامن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.