عاجل: معركة الحديدة تشتد ضراوة ووصول وحدات متخصصة لقتال الشوارع لتمشيط المدينة والحوثيون يصفون العشرات من عناصرهم الفارين واخرين يعلنون الاستسلام جماعيا

صدى اليمن_متابعات
2018-11-03 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 151

اكدت مصادر ميدانية في مدينة الحديدة لـ"صدى اليمن" أن معركة تحرير المدينة تشتد ضراوة وبشكل متواصل حتى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت في أكثر من محور بين القوات المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي البرية والجوية من جهة وبين مليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية من جهة أخرى.

ونقل مراسل "صدى اليمن" عن المصادر "أن القوات المشتركة تحقق تقدم متواصل مع حرصها على حياة ومناطق المدنيين التي لجأت المليشيات لاتخاذهم دروع بشرية والتمركز في منازلهم واحياءهم السكنية لمنع القوات المشتركة والتحالف من استهدافهم والتخفي من مقاتلات الاباتشي التي تلاحقهم وتطاردهم كالجرذان في شوارع وحارات المدينة وسط رعب وانهيار غير مسبوق في صفوف مليشيات ايران الإرهابية".

إلى ذلك أكدت قوات #حراس_الجمهورية ارسالها قوات نوعية متخصصة بقتال الشوارع تمهيدا للتعامل مع المليشيات داخل مدينة الحديدة.

وفي سياق انهيارات المليشيات اكدت مصادر محلية مطلعة ومقربين من الحوثيين لـ"صدى اليمن" ان مشرفي مليشيات الحوثي تنفذ عمليات تصفية وإعدامات جماعية لعناصرهم الفارة من جبهات الحديدة.

وأكدت المصادر أن المليشيات نصبت واستحدثت عشرات النقاط على طريق الحديدة ـ #صنعاء وفي منطقة خميس بني سعد بمحافظة المحويت وكذلك في محافظات ريمة وحجة وحتى في ذمار واب واعترضت عدد كبير من عناصرها الفارين من الحديدة واندلعت اشتباكات بين الطرفين سقط فيها قتلى وجرحى.

وفي سياق متصل قالت المصادر "أن عدد كبير من المليشيات تسللت الى مناطق التحالف والمقاومة المشتركة وأعلنت استسلامها مع أسلحتها مقابل الامان".



إقراء أيضاً