عـــــــــــــاجل : شاهد ماذا قال محمد بن سلمان عن مقتل جمال خاشقجي ؟

صدى اليمن_متابعات
2018-10-25 | منذ 4 أسبوع    قراءة: 102

 قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء يوم الأربعاء، إن مقتل الصحفي جمال خاشقجي “أمر بشع ومؤلم لكل سعودي، ومؤلم لأي إنسان في العالم”.

مؤكدًا أن السعودية تتعاون مع تركيا لـ”استجلاء الحقيقة واستكمال التحقيقات”. وأضاف بن سلمان، خلال جلسة نقاش في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، أن “الحكومة السعودية تقوم بكل الإجراءات للتحقيق واستكمال التحقيقات؛ للوصول للنتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة، وتوقيع العقاب الرادع بهم بالتعاون مع الحكومة التركية”.

وشدد بن سلمان على أنه يدرك أن هناك كثيرين “يحاولون استغلال هذا الظرف المؤلم لإحداث شرخ في العلاقات بين المملكة وتركيا، وأقول لهم إنه لن يتمكن أحد من إحداث ذلك الشرخ طالما هناك ملك اسمه الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد اسمه محمد بن سلمان في السعودية، ورئيس في تركيا اسمه أردوغان، لن يحدث هذا الشرخ وسوف نثبت للعالم أن الحكومتين متعاونتان لإظهار العدالة”.

أوروبا الجديدة وشدد الأمير بن سلمان على أنه سيظل حريصًا طوال حياته ولن يفارق الحياة إلا وقد أصبح الشرق الأوسط أوروبا الجديدة التي سيشهد لها العالم بنموها وتطورها، وسنواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية واستطرد قائلًا: “أعتقد أن أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط”، ويتوقع تغيرات اقتصادية كبيرة في المنطقة”، مؤكدًا أن “المملكة ماضية قدمًا في الحرب على التطرف والإرهاب”.

وأكد بن سلمان على أن حرب السعودية على الإرهاب هي حرب شخصية له، ولن يتمكن أحد من إيقافه فيها حتى الانتصار، متابعًا: “إصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافنا”.



إقراء أيضاً