وكيل سابق يفجر مفاجئة كبرى ويكشف سر الصفقة بين السعودية والإمارات والسبب الحقيقي لإنعقاد مجلس النواب اليمني.. (فيديو)

صدى اليمن_متابعات
2018-10-13 | منذ 3 يوم    قراءة: 78

فجر العميد علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، سر إنعقاد مجلس النواب اليمني، الجاري التحضير له، في مقابلة على قناة الجزيرة سيتم بثها لاحقاً.


وفي مقتطف من هذا اللقاء، هاجم وكيل محافظة المهرة السابق، السعودية الإمارات، وقال أن وجودهم ليس لدعم الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه، بحسب وصفه.

وقال أن السعودية والإمارات لم تاتي لإستعادة الشرعية في اليمن بل لتخريب اليمن شماله وجنوبه ومن أجل قتل الشعب اليمني وإحتلال أراضيه.

ودعا "الحريزي" إلى عدم توقيع الرئيس هادي والحكومة الشرعية إي اتفاقيات مع السعودية للسماح لها بمد انبوب نفط على الأراضي اليمنية.

وفي إشارة واضحه من "الحريزي" إلى توجه المملكة العربية السعودية إلى مجلس النواب اليمني بعد فشلها في تمرير مشروع مد أنبوب النفط بسبب رفض قبائل وأبناء محافظة المهرة.

وبحسب مراقبون للشأن اليمني قالو أن إشارة "الحريزي" في هذا المقتطف من اللقاء لها دلالات كثيرة، فالسعودية بعد مواجهة قبائل وأبناء المهرة وفشلها في مشروع مد أنبوب النفط، قامت السعودية بالضغط الكبير على الرئيس هادي والحكومة الشرعية، عن طريق حليفها الاستراتيجي دولة الإمارات وبدورها حركات أوراقها الممثلة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي المعروف بتنفيذه لـ أوامر وتوجيهات الإمارات حتى وإن كان على حساب مصلحة الوطن والمواطن والسيادة الوطنية، وكذلك كان لها دور محوري في التلاعب بأسعار الريال اليمني.

وذكر المراقبون للشأن اليمني، أن السعودية وقفت موقف المتفرج في هذه الأزمة، ثم ظهرت بدور الوسيط والمنقذ للشرعية اليمنية ومارست الضغوط عليها من آجل تمرير مشروع مد أنبوب النفط من الأراضي اليمنية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة.

شاهد الفيديو من هنا

 



إقراء أيضاً