ورد الان :نائب برلماني يطالب بالتحقيق ومحاكمة مقتحمي حرم جامعة صنعاء ... ومجلس النواب يشكل لجنه من اعضائه للنزول والتحقيق

صدى اليمن
2018-10-09 | منذ 2 شهر    قراءة: 126


طالب النائب البرلماني الشيخ عبده محمد بشر يجب بسرعة تشكيل لجنة تحيقي فيما حدث أمس السبت من اقتحام لحرم جامعة صنعاء، وأن الاستعراض العسكري داخل حرم الجامعة مخالف للدستور والقانون، وأن على البرلمان تشكيل لجنة من عدد خمسة نواب للتحقيق فيما حدث .

ونوه بشر خلال جلسة البرلمان اليوم بصنعاء الى وجوب التصحيح والاستجابة لمطالب ابناء الشعب فيكفي ماحصل من العدوان والحصار فلاي جمع الله بين عسرين ظلم من الخارج ومن الداخل، وأن تلفيق التهم واستخدام القوة المفرطة في القمع واستخدام الارهاب الفكري وتكميم الافواه وعدم تقبل النصح والانتقاد يؤكد ان حجم المخالفات والسلبيات والتصرفات الغير القانونية، يستوجب التحقيق ومحاسبة ومحاكمة جميع المتورطين بذلك .

وقال " سنظل مدافعين عن المظلومين ضد الظالمين ومحاربين للفساد والفاسدين مهما كانت المخاطر اوالاستهدافات، ولن نخضع او تؤثر علينا الارهاصات والتهديدات ولن نخرج من اليمن مهما استخدموا من وسائل، فهذا بلدنا ولن نخرج منه الى ان يأخذ الله وداعته " .

وأضاف النائب بشر " يتم تداول في وسائل الاعلام عن هروبنا واعتقالنا بلبس بالطو نسائي وهذا الكلام مردود على من عمله وروج له ونحن باقون شاء من شاء وابى من ابى ولن نخرج من بلدنا ولن نقف عن قول كلمة الحق مهما كانت التهديدات والاساليب الصبيانية التي يقوم بها البعض من من لا يعون اويفهمون القظايا الوطنية، ويجب على جميع القوى والمكونات قول كلمة الحق فالحق احق ان يتبع والباطل زائل مهما طال " .

وطالب بعدم استخدام الوسائل والاجراءات التي لا تخدم مصلحة الوطن والمواطن، وأن مواجهة العدوان يجب ان يكون من جميع ابناء الشعب وان لا تستمر شماعة لتعليق الاخطاء وارتكاب المخالفات وعدم اخراج اليمن الى بر الامان جريمة تستوجب المحاكمة، خاصة أنه في لقائنا " يتحدث عن نفسه " مع زعيم أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي قال لن نكون مظلة او مدافعين او محامين عن الفاسدين وعلى مجلس النواب وبقية الجهات محاربة الفساد والفاسدين .

وأشار الى أنه تم تشكيل ثلاث لجان امنية واقتصادية وسياسية للتحقيق ووضع الحلول والمقترحات حول الجوانب المتصلة بمعيشة وامن واستقرار المواطن والوطن، كما يجب تشكيل لجنة للتحقيق العلني لفضح العملاء والمرتزقه وبائعي الاوطان من اينما كانوا ومن اي المكونات داخليا او خارجيا .

 وقال " يجب ايقاف الحرب لتفويت الفرصة على اعداء الوطن ويجب على جميع الاطراف الاستجابة الى نداء العقل والمنطق، فقد اصبح ايقاف الحرب مطلب شعبي ومن كل المشارب والمكونات وغيرهم، ونحن لم ولن نألو جهدا في الوصول الى ايقاف هذه الحرب الظالمة ومعنا كل الاحرار والشرفاء من ابناء الوطن ومن كافة المكونات والاتجاهات والشعب اليمني هو مالك السلطة ومصدرها " .

كما طالب رئيس مجلس النواب الى توجيه دعوة مصالحة وطنية وعودة جميع من هم في الخارج الى الوطن، وان يتم التحرك من خلالها الى التواصل واللقاءات السريعة بين الجميع في الداخل والخارج ويكفي ما وصلت اليه البلاد، وأن بقاء الحال على ما هو عليه لا يستفيد منه سوى اعداء الوطن، كما يجب على الجميع تحمل مسؤلية وطن ونسيان الماضي مهما كانت الجراح وانهاء الوضع المأساوي لليمن الارض والانسان واخراج اليمن الى بر الامان قبل فوات الاوان واليمن بحاجه الى جميع ابنائه ومن كافة التوجهات والمشارب دون استثناء .