الحُديدة..قوات الجيش تفضح زيف قناة «المسيرة» وتعلن عن تقدم جديد تجاوز كيلو «16»-تفاصيل هامة

صدى اليمن_متابعات
2018-09-16 | منذ 2 شهر    قراءة: 301

 تواصل قوات الجيش الوطني، تقدمها في مدينة الحديدة غربي البلاد، وتمكنت يوم السبت، من السيطرة على مواقع جديدة.

ونقل موقع الجيش الوطني عن ركن عمليات الوية العمالقة العقيد احمد قايد الصبيحي قولة :ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على جميع المناطق المحيطة بكيلو 16 وتقدمت باتجاه جامعة الحديدة ، وتوغلت فيما بعد كيلو 16 .

واضاف الصبيحي ان قوات الجيش الوطني أصبحت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة الشرق والغرب والجنوب ولم يتبقى للمليشيا الا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض.

واشار الصبيحي إلى أن المليشيات الإنقلابية، تعيش حالة ارتباك ورعب وانشقاقات كبيرة في صفوفها بعد مقتل العشرات من قياداتها خلال الأيام الماضية .

واكد الصبيحي مصرع واصابة المئات من عناصر المليشيات الانقلابية جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني، لافتاً إلى أن العشرات منهم اطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 عام الى 16 عام، زجت بهم المليشيات الإنقلابية في معاركها .

ودعا الصبيحي الأهالي عدم الزج بأبنائهم في معارك مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكداً أن المليشيات الإنقلابية تجعل الاطفال دروع بشرية ، تزج بهم في الصفوف الأمامية أثناء المعارك .

كما دعا الصبيحي الأهالي في المحافظات التي لازالت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى سحب أبنائهم من جبهات القتال مع مليشيا الحوثي ، وإبعادهم عن محارق الموت، لافتاً إلى أن هناك المئات من الأسرى من الأطفال المغرر بهم زجت بهم المليشيات الإنقلابية في الجبهات بعد اختطافهم من المدارس أو إجبار أسرهم على الدفع بأولادهم للقتال ضمن صفوفها



إقراء أيضاً