عاجل بالفيديو .. الوية العمالقة تزف بشرى سارة للجميع وتعلن عن المسافة التي تم السيطرة عليها في عمق مدينة الحديدة حتى اليوم ..«شاهد»

صدى اليمن_متابعات
2018-09-15 | منذ 2 شهر    قراءة: 3095

أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية ان قواتها توغلت 12 كيلو نحو مركز مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقال القيادي الميداني بالمقاومة التهامية صادق علي، إن عزل عناصر الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة من عمق المناطق الجبلية إلى "كيلو 16" يعد في المجمل نصرا عسكريا يعقبه سلسلة من الانتصارات المرحلية.

وأضاف في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن خسارة المليشيا للحديدة يمثل ضربة موجعة ومميتة لما تمثله من أهمية استراتيجية جيوسياسية، يجعلها تتوسط المياه الإقليمية للبحر الأحمر، مشيرا إلى أن "تأمين كامل الحديدة يعد في المجمل تأمينا لمضيق باب المندب من الإرهاب الحوثي الإيراني".

 
وتابع القيادي أن الحوثي حول الحديدة كمصدر رئيسي لتمويل خزينته الحربية التي تصل إلى 90% من حجم قوته المالية والعسكرية، فهي أهم من "صعدة" التي لا تشكل سوى أهمية رمزية ومعنوية لوجود وتكوين المليشيا.

واعتبر أن دفاع المليشيا الإرهابية عن الحديدة ورميه بكل ما أوتي من قوة وخسارة مئات العناصر من نخبة مقاتليه نتاجا طبيعيا لمعركة غير متكافئة تمهد لتحرير بقية المحافظات الشمالية بأقل التكاليف.

يشار إلى أن العمليات صوب ميناء الحديدة لا تكسر ظهر المليشيا فحسب، بل توجه ضربة موجعة للحلف الإيراني القطري ودعمه المختلف للحوثيين الذي يدخل ميناء الحديدة تحت غطاء تجارة النفط إلى جانب تهريب الأسلحة بالزوارق البحرية.

شاهد من هنا



إقراء أيضاً