ورد الان: بريطانيا تصدم عبدالملك الحوثي بخبر كارثي من الحديدة وتفاجئ الجميع بهذا الخبر

صدى اليمن_متابعات
2018-09-14 | منذ 2 شهر    قراءة: 200

 اعتبرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، سيطرة المقاومة المشتركة على الطريقين الرئيسين اللذين يربطان الحديدة بالعاصمة صنعاء، "ضربة كبيرة للمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على المدينتين".

وكانت قوات المقاومة المشتركة سيطرت في وقت سابق من صباح الأربعاء على طريق "الكيلو 10" وهو طريق رئيس آخر يستخدمه المتمردون قرب الحديدة. وهناك طريق إمدادات آخر أكثر التفافاً بين الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن والعاصمة في الشمال.

وقال قائد ألوية العمالقة عبد الرحمن صالح أبو زرعة لوكالة فرانس برس "سيطرنا على الكيلو 16 بعد اسبوع من المواجهات مع الحوثيين".

وكانت القوات المشتركة أطلقت في يونيو الماضي حملة عسكرية على الساحل الغربي بهدف السيطرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المتمردين والذي يعتبره التحالف العسكري بقيادة السعودية ممرا لتهريب الأسلحة.

وبدأت الأمم المتحدة جهود استئناف محادثات السلام بعدما أطلق التحالف في 13 يونيو هجوما باتجاه ميناء مدينة الحديدة، بقيادة الإمارات الشريك الرئيس في التحالف. وفي مطلع يوليو، أعلنت الإمارات تعليق العملية البرية في مدينة الحديدة نفسها لإفساح المجال أمام وساطة للأمم المتحدة، مطالبة بانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء.

وتطالب الإمارات المتمردين بالانسحاب من المدينة ومن مينائها. والأربعاء، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش، في تغريدة باللغة الإنجليزية على حسابه على موقع تويتر، إن "عدم حضور" الحوثيين إلى جنيف "دليل آخر على أن تحرير الحديدة هو ما يلزم ليعودوا إلى رشدهم ولينخرطوا بشكل بناء في العملية السياسية". وأضاف "الحديدة هي التغيير المطلوب وستضمن إنهاء عدوان الحوثيين عبر الوسائل السياسية"



إقراء أيضاً