اعترافا صريحا بالهزيمة وانتهاء سلطة الجماعة.. قرار حوثي صادم لكل قيادات مليشيات في عدة محافظات على خلفية هزائم الحديدة

صدى اليمن_متابعات
2018-09-13 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 713

 أكدت مصادر محلية وأخرى مقربة من مليشيات الحوثي:" ان زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي اصدر قرار صادم وتوجيهات عاجلة لجميع قيادات في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرته على خلفية الهزائم الساحقة والمتلاحقة التي تتكبدها مليشياته في الحديدة.

وقالت المصادر "أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أعلنت حالة الاستنفار في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها بناء على توجيه الحوثي مساء الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2018، وطالبت عقال الحارات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بحشد مقاتلين وإرسالهم إلى الساحل الغربي، وهددت باعتقال من يتخاذل".

وأضافت المصادر المحلية "إن مليشيا الحوثي، طلبت من عقال الحارات سرعة حشد مقاتلين وإرسالهم لدعم مقاتليها في جبهة الساحل الغربي، والتي تكبدت فيها خسائر فادحة".

وأوضحت المصادر أن مشرفي المليشيا في المديريات تواصلوا مع عقال الحارات وطلبوا منهم إرسال كشوف بأسماء السكان المتواجدين في حاراتهم وحشد الشباب بأقرب وقت لإرسالهم للجبهات.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا هددت باعتقال كل من يتخاذل عن حشد مقاتلين عقب أن قامت ببذل ودفع الأموال لشراء مقاتلين.

وأكدت المصادر أن عقال الحارات رفضوا طلب المليشيا وأبلغوهم أنهم لا يستطيعون إجبار أحد على الانضمام إلى صفوفهم والمشاركة معهم في معاركهم العبثية.. خاصة في ظل الهزائم المتلاحقة التي تتكبدها المليشيات حاليا في الساحل الغربي وبقية الجبهات.

ولفتت المصادر إلى أن عقال الحارات أبلغوا المليشيا بأن عليها التوجه إلى السكان ومخاطبتهم كونهم رافضين الانضمام إلى المليشيا والتوجه للجبهات.

ومنيت المليشيا بخسائر كبيرة في العدد والعتاد بمختلف الجبهات خاصة جبهة الساحل الغربي.



إقراء أيضاً