تطورات متسارعة تفاصيل ما حدث فجر اليوم في الحديدة .. وإلى أين وصلت القوات بعد تمشيط الأباتشي

صدى اليمن_متابعات
2018-09-09 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 1385

 أعلنت قوات العمالقة الجنوبية فجر اليوم سيطرتها على منطقة استراتيجية في مدينة الحديدة والتوغل 12 كيلومتراً جنوب المدينة في عملية عسكرية واسعة ونعوية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة في التحالف العربي.

وأكدت مصادر ميدانية اقتراب ألوية العمالقة من قطع أهم خطوط إمداد المليشيا، الذي يعد شريان تعزيزاتها العسكرية، وخنق وجودها العسكري في المحور الجنوبي للحديدة، الذي يضم 9 مديريات.

واقتربت ألوية العمالقة من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي بين مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة صنعاء، وذلك في اليوم الثاني من عملية عسكرية واسعة بدأتها القوات للزحف نحو مركز مدينة الحديدة.

 

وذكرت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، أن ألوية العمالقة وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً جديداً في الزحف نحو منطقة "كيلو 16" التي تربط خطوط إمداد المليشيا الحوثية بين الحديدة وصنعاء.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات وآليات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الكثيب ومحيط الكلية البحرية.

كما نفذت مقاتلات الأباتشي عملية تمشيط واسعة لمواقع الحوثيين على امتداد المناطق الواقعة شرقي مطار الحديدة، وصولاً إلى "كيلو 16"، وفقاً للمصادر.



إقراء أيضاً