وكالة الصحافة الفرنسية تكشف تفاصيل معركة دامية حدثت في محيط مدينة الحديدة والحصيلة المروعة لها.. تفاصيل

صدى اليمن_متابعات
2018-09-09 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 113

 لقي نحو 50 حوثيا مصرعهم خلال مواجهات مع الجيش الوطني، في محافظة الحديدة، غرب اليمن، وسط تقدم كبير لقوات الجيش.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية، أن نحو 50 حوثيا لقوا مصرعهم، فيما قتل نحو 30 من قوات الجيش الوطني، في مدينة الحديدة، خلال الهجوم الذي شنه الجيش على محيط المدينة.

وبحسب الوكالة، فقد تركزت اعنف المعارك التي يقول حلفاء الحكومة انهم يحققون فيها تقدما ميدانيا، عند الضواحي الشرقية والغربية لمدينة الحديدة.

 وقالت مصادر ميدانية، أن الجيش تمكن خلال الساعات الاخيرة بدعم جوي من مروحيات الاباتشي ومقاتلات التحالف، تحقيق مكاسب عسكرية مهمة في محيط كليو 16 جنوبي شرقي مدينة الحديدة، عند مفترق طرق رئيس باتجاه مدينتي صنعاء وتعز.

كما درات معارك عنيفة بين الطرفين في محيط مطار الحديدة الدولي بالقرب من كلية الطب عند الضواحي الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة التي تضم ثاني اكبر الموانئ الاقتصادية في البلاد.

وكانت قوات يمنية، وسودانية مشتركة بقيادة الامارات اطلقت في يونيو الماضي عملية عسكرية كبيرة عند الساحل الغربي على البحر الاحمر، قادت لتقدم تلك القوات الى محيط مدينة الحديدة، قبل ان تعود تلك الحملة الى التباطؤ مع تصاعد هجمات الحوثيين المضادة، وتحذيرات دولية من تداعيات انسانية للهجوم على المدينة وموانئها الحيوية للمساعدات الانسانية.



إقراء أيضاً