شيخ مشائخ قبائل "بكيل" وموجع الحوثيين في عدن ... والرئيس هادي يستقبله بالمعاشيق .. والوكيل "اللهيم" يصفها بالحدث الهام والتاريخي (تفاصيل )

صدى اليمن_متابعات
2018-08-06 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 546

 أستقبل فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ، السبت 4 أغسطس 2018م ، شيخ مشائخ قبيلة بكيل اليمنية ، اللواء الركن "أمين علي العكيمي" محافظ محافظة الجوف في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن .

الإستقبال الذي حضي بترحيب رسمي كبير وحفاوة بالغة الأهمية ، اعقبته جلسة خاصة لمناقشة مختلف القضايا السياسية والعسكرية المتعلقة بمحافظة الجوف ، كما نقل العكيمي تحايا أبناء وقيادات المحافظة لرئيس الجمهورية ، مؤكدا أن أبناء الجوف و قبيلة بكيل بكل مكوناتها تقف إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية و الحكومة الشرعية ، وتتطلع الى التحرير الكامل لكل أراضي اليمن .


من جانبه الشيخ "وليد اللهيم" وكيل  محافظة عمران ، وصف زيارة اللواء الركن "أمين العكيمي" محافظ الجوف إلى العاصمة المؤقتة عدن بالزيارة الهامة والتاريخية خاصة وأنها تأتي في هذه المرحلة الإستثنائية والمنعطف الخطير ، المتمثل بمشروع إستعادة الدولة والشرعية في الأجزاء المتبقية من اليمن ، وإعادة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية و إخضاع مليشيا الحوثي لسلطة الدولة والشرعية بالعاصمة صنعاء.


وقال الشيخ "وليد اللهيم" في حديث ل(صدى يمن) أن زيارة العكيمي التاريخية إلى عدن والتى تتزامن مع عودة و إستقرار فخامة الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن  ، مشيرا إلى أن أهمية هذه الزيارة تظهر أولآ من خلال الإهتمام الكبير لفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وحفاوة الإستقبال التي حضي بها محافظ محافظة الجوف ووكلاء المحافظة وعددا من قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة التي رافقت المحافظ ؛ مشيرا إلى أن الزيارة أثمرت بشكل إيجابيا كبير ، ستنعكس بالخير على المحافظة .  


وثمن اللهيم الدعم الكبير والسخي الذي قدمه رئيس الجمهورية ، لمحافظة الجوف والوفد المرافق له ، معتبرا ذالك إنتصارا من الرئيس هادي حفظه الله ، اللواء العكيمي وبقية القيادات السياسية  والعسكرية والأمنية ، كما هو انتصارا كبير لمحافظة الجوف بشكل عام ، التي قدمت التضحيات الكبيرة و سطرت أروع الملاحم البطولية في سبيل إستعادة الدولة و الجمهورية والقضاء على الأنقلاب الحوثي المشؤوم .


وفي حديثه عن اللواء "العكيمي"  قال الشيخ "اللهيم" لمراسل (صدى يمن) بالاضافة إلى كونه محافظ محافظة الجوف إلا أنه مناضل وطني جسور ، يتمتع بالشجاعة والحنكة القيادية التي مكنته من تلقين مليشيات الحوثي دورسا قاسية ، مشيرا إلى ان "العكيمي" قائد عسكري كبير تمكن من خلال قيادته العسكرية للواء "النصر" أن يحقق إنتصارات عسكرية و استراتيجية كبيرة ومتتالية ، كما إستطاع من خلال قيادته و إشرافه المباشر على المعارك التي تخوضها الشرعية لتحرير محافظة الجوف من دحر  مليشيات التمرد والإنقلاب الحوثية ، وإضعاف إمكانياتها و تحرير أجزاء واسعة من المحافظة .

مشيرا في حديثه ل"صدى يمن" أن العكيمي يعتبر من أهم الشخصيات الوطنية والعسكرية والقبلية على مستوى اليمن ، إضافة إلى أنه عضوا في البرلمان اليمني ، و شيخ مشائخ كبرى قبائل اليمن (قبائل بكيل) والذي تم إنتخابه شيخ مشائخ القبيلة ، في مؤتمر مشائخ قبائل بكيل عام 2010م ، والتى تمثل نسبة تصل إلى 60% من قبائل وسكان اليمن .


وأضاف قائلا ، إن زيارة عدن من قبل شخصية وطنية وعسكرية وقبلية بحجم العكيمي تعتبر زيارة هامة وتاريخية ، لها دلالات ورسائل تطمين إجتماعية وأخرى سياسية ، بأن العاصمة المؤقته عدن ، أمنة ومستقرة بفضل جهود القيادة السياسية و القوات الأمنية بعدن ، كما أن الزيارة لها أبعاد اخرى ، من شأنها قطع الطريق عن أبواق مليشيات الحوثي الإنقلابية والمرجفين وكل من يسعى إلى زعزعة الاستقرار واقلاق السكينة العامة ، في عدن التاريخ والحضارة ، التي كانت و لا زالت هي ملاذا أمناً لكل أحرار اليمن عبر التأريخ.


وفي سياق متصل ، قال الوكيل اللهيم ، بأن عودة و إستقرار فخامة الرئيس المشير عبـدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن ، من شأنه أن يسرع في عملية إستعادة الدولة و الشرعية في كل مناطق اليمن ، كما سيعمل على تثبيت الأمن و الإستقرار و إعادة الخدمات و تحسين الوضع المعيشي للمواطن وتحريك عجلة التنمية بالمناطق المحررة بشكل عام وفي العاصمة المؤقتة عدن بشكل خاص والذي سيسهم وفي إعادة عدن إلى مكانتها الطبيعية الرائدة ليس على مستوى اليمن بل على مستوى العالم.


الجدير بالذكر أن زيارة محافظ محافظة الجوف اللواء العكيمي ، للعاصمة المؤقتة عدن حضيت بإهتمام كبير من النخبة السياسية والشعبية والإعلامية ، على مستوى اليمن و المنطقة ، وخاصة دول التحالف العربي الداعم الشرعية اليمنية.



إقراء أيضاً