الفيفا يعلن موعد توزيع جوائز كأس العالم

صدى اليمن
2018-07-14 | منذ 3 شهر    قراءة: 76

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد توزيع جوائز بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، وتختتم منافساتها، يوم الأحد المقبل.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن الفيفا سيقوم بتوزيع جائزة الكرة الذهبية، لأحسن لاعب في المونديال، عقب انتهاء المباراة النهائية للبطولة بين فرنسا وكرواتيا، الأحد المقبل.

 وعلى الرغم من عدم نشر الفيفا لأي أسماء للاعبين المرشحين، إلا أن وفقا للصحف المتخصصة، يعد كل من كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، نجمي منتخب فرنسا، ولوكا مودريتش، قائد كرواتيا، الأبرز لدخول دائرة المرشحين.

وكون الفيفا لجنة لاختيار اللاعبين المرشحين، حيث تضم 5 أعضاء وهم الهولندي ماركو فان باستن (رئيس اللجنة)، بجانب البرازيلي كارلوس ألبيرتو بريرا، والصربي بورا ميلوتينوفيتش، والنيجيري إيمانويل أمونيكي، والإسكتلندي أندي روكسبورج.

وسيتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب، مواليد ما بعد 1 يناير/ كانون الثاني من عام 1997، بالإضافة لجائزة أفضل حارس مرمى، والتي لن يعتمد فيها فقط على الحارس الأقل تلقيا للأهداف.

كما سيتم منح جائزة الحذاء الذهبي، لأكثر لاعب إحرازا للأهداف، والتي يتنافس عليها هاري كين مهاجم إنجلترا، صاحب الـ 6 أهداف، وروميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، صاحب الـ 4 أهداف.

 



إقراء أيضاً