فضيحة فساد جديدة لمحافظ مأرب بمليارين و580 مليون ريـال

صدى اليمن _متابعات
2018-06-11 | منذ 4 شهر    قراءة: 94

كشف مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن قضية فساد جديدة لمحافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة بمبلغ 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليـون ريـال.


ونقل  " عن المصدر القول: إن المحافظ العرادة استلم نهاية الشهر الفائت (12 مليون دولار) هي مبالغ متراكمة من ال٢٠٪؜ كعائدات النفط للتنمية في مأرب..
مشيراً إلى أن المبلغ يتم قطعه منذ اكثر من عامين من دون حتى وجود اي خطة تنموية بناءً على دراسات لضمان الاستفادة من هذه المبالغ في تنمية المحافظة.

وأوضح المصدر أن المحافظ العرادة –ينتمي سياسياً لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)- استلم المبلغ وتصرف به لخدمة حزبه بشكل أو بآخر.

وأضاف المصدر ان المحافظ العام الماضي صرف 8 ملايين دولار (مليار و720 مليون ريـال) لقيادي في حزب الإصلاح يدعى (علي حسن غريب) قيمة أرض في منطقة الدشوش الروضة غرب مدينة مأرب، لصالح جامعة مأرب، في حين أنه كان بإمكان المحافظ اقتطاع أرض واسعة من أملاك الدولة لصالح الجامعة وترك المبلغ لتنمية المحافظة.

واعتبر المصدر هذه الخطوة من المحافظ العرادة "فساداً ممنهجاً وأقرب ما تكون غسيل أموال"، فضلاً عن أن المبلغ المدفوع كقيمة للأرض مبالغ فيه، وجزء كبير منه ذهب (عمولات) لصالح المحافظ.
وعن بقية المبالغ قال إنه لا أحد يعلم مصيرها حتى الآن.
يذكر أن محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة يعد أبرز ثلاثة محافظين جميعهم قادمون من حزب الإصلاح متورطين في قضايا فساد ممنهج.

وكانت "مصادر عده " قد نشرت في الفتره القريبة الماضيه قضيتي فساد بالعملة الصعبة للمحافظ العرادة، وقضيتي فساد للقيادي الاخواني  محمد سالم بن عبود،المعين من قبل حكومة الشرعيه وكيلاً بوازرة الداخليه كلها مرتبطه بمنظومة محاصصات وشراكات يعد العراده وعلي محسن الاحمر على رأسها وهي شبكة هوامير اخوانيه  تستحوذ بنهب القطاع النفطي وايراداته،ورجح المصدر بالقول انه لا يستبعد ان تكون تلك الأموال هي احدى مصادر تمويل الإرهاب ،،



إقراء أيضاً