راموس أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم …التعصب يختلط بالمنطق

صدى اليمن _متابعات
2018-06-10 | منذ 6 شهر    قراءة: 137

 ضجة رهيبة للغاية بعد إنتشار هاشتاجات مدريدية للشد من أزر سيرجيو راموس بوصفه أفضل مدافع في العالم حاليا وذهب البعض بأفضل مدافع في تاريخ كرة القدم وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذه الضجة .

 

1_فلنتفق حاليا ورغم دفاعنا عن محمد صلاح في تقرير سابق  في تصريحاته الأخيرة لكن راموس يتعرض لحملة قوية للغاية بسبب ماحدث بينه وبين صلاح.

 

2_ قطاع عريض من الشعب المصري بالطبع ضد راموس بسبب شعورهم بانه حرم محمد صلاح من دوري أبطال أوروبا والأدهى إنه كان سيحرم منتخب مصر من أهم لاعب ربما في تاريخ كرة القدم المصرية من اللعب في المونديال….إتفق مع المصريين قطاعات مختلفة من الجماهير التي تكره هيمنة ريال مدريد الكاسحة في أوروبا…تلاقت المشاعر فنتج عنها هذه الإنتقادات اللاذعة لريال مدريد في صورة راموس.

 

3_جدل كبير في الفترة الماضية إنتشر في السوشيال ميديا بعدما إنتشرت الهاشتاجات المدريدية التي تصف راموس بأنه الأفضل .

 

4_ تهكم عشاق الفرق المنافسة على راموس وإعتبروا  هذه الهاشتاجات في غير صالح راموس وإنه لايقارن بأباطرة الدفاع في التاريخ .

 

 

5_ جمهور ريال مدريد لايمكن لومه على هذه المقارنات ..راموس من أهم المدافعين في تاريخ كرة القدم …شخصية قائد غير طبيعية …لايمكن تقييم راموس على وضعيته السيئة في الموسم الماضي  فكل نجوم اللعبة أصابهم الكثير والكثير من اللحظات الصعبة بل يجب ان نشيد بمستوى راموس في دوري أبطال أوروبا فعلى الرغم من تراجع مستواه بشدة لكنه في النهاية ظهر فب المباريات الحاسمة بشخصية بطل .

 

6_البعض يؤكد إن لولا أهداف راموس لما ظهر في تلك المكانة..بالطبع الاهداف المؤثرة تزين مسيرة أي لاعب مهما كان مركزه في الملعب ولكن راموس يقدم مسيرة مبهرة منذ بدايته مع إشبيلية ….راموس مثل مالديني فعبر سنوات وسنوات كان ظهير ثم تحول لمركز قلب الدفاع.

 

7_ أن تتحول من مركز لمركز ليس أمرا هينا على الإطلاق فهذا يؤكد إنك تمتلك الموهبة وتمتلك الثقة وتمتلك الكثير من أدوات التطور والإستماع لكلام المدربين ورؤيتهم وهذا مافعله الثنائي.

 

8_ بالطبع مالديني من أعظم الأساطير في كرة القدم ولكن هل هو أفضل من راموس فقط أم أفضل من معظم المدافعين في تاريخ كرة القدم ؟ سابقا كان جماهير برشلونة تطرح فكرة إن بويول أعظم وأفضل من مالديني على الرغم من إن إمكانيات مالديني أعلى بكثير من الثنائي ولكن ماقدماه للكرة الأسبانية من مسيرة مبهرة وإمتلاكهما لشخصية كبيرة مع حصدهما كل الألقاب الممكنة جعلهما في مصاف العظماء.

 

9_راموس بارعا في التسلم والإستلام بالنسبة لمدافع كما إنه يشارك في الهجمات بشكل فعال كما إنه مميز جدا في الإعتراضات الدفاعية والتدخلات الهوائية …نحن هنا لسنا في مجال إثبات إن راموس فنيا أفضل من مالديني  وباريزي وجنتيلي فالفنيات تذهب لمالديني ولباريزي ولكبار الطليان فهم ملوك الدفاع ولكن هنا نتحدث على إن جماهير ريال مدريد من حقها أن تتفاخر براموس فهو حقق مسيرة عظيمة ويستحق كل تقدير وإحترام.

 

 

10_ راموس منهار هذا الموسم …ولكن ماذا يفعل مدافع لوحده عندما تكون منظومة بأكملها سيئة..هل تتذكرون ثنائية مالديني ونستا عندما إهتز الميلان دفاعيا وبدأ غياب النجوم واضحا ..كيف كان شكلهم  …هل قادا الميلان للأمجاد أم تراجعا مستواهما أيضا؟ …بويول عندما كان برشلونة ضعيفا في بداية الألفية هل أنقذ برشلونة وحوله لبطل …أومتيتي وبيكيه …موسمين على التوالي وفي النهاية لم يتأهلا حتى لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

11_الدفاع منظومة وليس فرد واحد قادر على إصلاحها ..لماذا لايتحدث البعض سوى فقط عن مستوى راموس .

 

12_راموس مع ريال مدريد سجل 73 هدفا وصنع 37 هدفا …الغريب إن البعض يذهب لحقيقة إن راموس لولا أهدافه لأصح مدافعا عاديا..وكئن تسجيل الأهداف ليست ميزة له وكئن البعض يطلب منه أن لايسجل أهداف كي يثبت لهم إنه مدافع عظيم والغريب إنه عندما تأتي سيرة العظيم كومان إسطورة برشلونة ومنتخب هولندا يتذكر له البعض تسدياته الصاروخية الرائعة وأهدافه المؤثرة وعندما تأتي سيرة راموس يتحول لمدافع عادي صنعته أهدافه .

 

13_ من أجل إرضاء نزوات الصغار في التقليل من أي شيء طالما هو ضد ريال مدريد يجب أن نشارك في حملة التهكم على راموس.

 

14_ كل هذا الكلام لايمنع حقيقة تراجع مستوى راموس بحكم العمر …ولكنه بتقييم مسيرته فهو من أفضل المدافعين في تاريخ اللعبة وساهم بشكل كبير في مجد كبير لريال مدريد ومنتخب أسبانيا.

 

15_ في النهاية تخيلوا فقط لو لم يسجل راموس هدف التعادل ضد أتلتيكو مدريد في نهائي 2014 …كيف سيكون مسار كرة القدم ؟ كانت اللعبة في أوروبا ستتغير بشكل كامل !

 

16_بالطبع هناك مبالغات عند الكثير من المدريديين بحكم التعصب الذي أعمى العقول ولكن لايجب خلط الحقائق…راموس فعلا من أهم عشرة مدافعين في تاريخ اللعبة …شاء من شاء وأبى من أبى !