الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم …كرة الثلج التي تكبر لتدهس نفسها

صدى اليمن- متابعات
2018-03-14 | منذ 7 شهر    قراءة: 188

  في التاسع عشر من إكتوبر الماضي في عز هيمنة الإنجليز على دوري أبطال أوروبا وتقديمهم مستويات كبرى أكدنا لكم في هاي كورة إن الحكم على إن الدوري الإنجليزي عاد بقوة وشراسة في أوروبا لايزال مبكرا وإن هناك الكثير من التفاصيل يجب ان ننظر إليها بدقة وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الحقائق الغائبة عن البعض.



1_لايمكن نكران تطور البريمير ليج منذ فترة طويلة في أن يكون الدوري السينمائي الأهم في العالم من حيث جودة التصوير والملاعب …والتنظيم الكبير للمسابقات والأموال التي لاحصر لها ولكن هل هذا يكفي لتصنع الهيمنة أو تكون فعليا الدوري الأقوى في العالم ؟

 

2_ الدوري الإيطالي كان الدوري الأقوى في العالم في الثمانينيات والتسعينيات وبداية الألفية ليس لأنهم بارعون في صناعة البيتزا ولكن لأنهم كانوا يمتلكون اللاعبون الأهم في العالم …الكالشيو بدأ ينطفيء عندما خسر زيدان ورونالدو تواليا …ظل الكالشيو قويا لفترة طويلة بعدها ولكن خسر كلمة الدوري الأقوى في العالم حتى جاءت ماسأة الكالشيو بولي وأحرقت كل شيء.

 

3_ الدوري الأسباني يمتلك منذ 2009 النجوم الأهم والأقوى في اللعبة …رونالدو وميسي …هل عرف الجميع لماذا يتم إختيارهم ليكونا البالون دور؟ … ليس للمجاملات كما يحاول البعض ترديد هذه النغمة بل لأنهما خارقان ..الأفضل في زمنهما بكل تأكيد.

 

4_ نعود بالذاكرة ل12 عاما عندما خسر مانشستر يونايتد تيري هنري وبعدها خسر الأرسنال تيري هنري لصالح ريال مدريد وبرشلونة بدأ الدوري يتراجع  ولكن كان الكالشيو يمتلك كاكا والبريمير ليج يمتلك رونالدو الصاعد بقوة الصارو والليجا تمتلك رونالدينيو والصاعد أيضا بقوة المكوك رونالدينيو وكانت الكفة متعادلة بعض الشيء….مانشستر يونايتد خسر رونالدو في صيف 2009…خسر اللاعب الأهم في العالم مع ميسي ..هنا إنتقلت الهيمنة شيئا فشيئا من بلاد الإنجليز لأسبانيا.

 

5_ بدأ الدوري الأسباني يسير على نسق الكالشيو في التسعينيات …فرق الصف الثاني في أسبانيا بدأت تحتك أكثر مع ريال مدريد وبرشلونة وهما يمتلكان النجوم الأكثر براعة في اللعبة …بدأت الفرق بعد مواجهة رونالدو وميسي لاتخشى أي لاعب في العالم …جودين يواجه سنويا ميسي ورونالدو …هل سيخشى لاعبين آخرين بعد هذا الثنائي.

 

6_ أتلتيكو مدريد وإشبيلية إستفادا كثيرا من زوال مركبات النقص ..أصبحوا يواجهون كبار الطليان والإنجليز والفرنسيين وباقي كبار أوروبا وهم يشعرون بأنهم لايقلون عن هؤلاء حتى نجح إشبيلية في الفوز ب3 دوري أوروبي وأتلتيكو مدريد حقق لقبين في الدوري الأوروبي وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين …هذا بجانب الكبيرين الذين دهسا المنطق في السنوات الماضية …ريال مدريد وبرشلونة .

 

 

7_الدوري الأسباني الأقوى في العالم منذ فترة طويلة …ربما مباريات فرقه الصغرى لاتليق أو لاترتقي لمستوى صغار البريمير ليج فالفوارق المالية الشاسعة ولكن الكبار هم من يحسموا اللعبة ….لذا الليجا هي الدوري الأقوى في العالم منذ فترة طويلة …لأنها ببساطة تمتلك مالايمتلكه الآخرين …ميسي ورونالدو…ربما تشيلسي يخرج برشلونة …إن حدث هذا ليس تناقض للكلام فنحن نتحدث عن مجمل .

 

8_السؤال الذي يجب أن نناقشه …مالفارق الفني بين نجوم إشبيلية وأتلتيكو مدريد وفالنسيا ونجوم كبار فرق إنجلترا؟ …إبعد الصخب والشو عن اللعبة وقارن فنيا بين النجوم …ستكتشف بسهولة إن الفوارق تكاد لاتكون غير موجودة.



إقراء أيضاً