العالم يودع "ستيفن هوكينغ "احد اكبر علماء الفيزياء النظرية

صدى اليمن- متابعات
2018-03-14 | منذ 7 شهر    قراءة: 285

  العالم يودع "ستيفن هوكينغ "احد اكبر علماء الفيزياء النظرية ، عالِم كوني مقتدر ، له ٧ مؤلفات علمية في علم الكون أجملها "A brief History Of Time " تاريخ موجز للزمن الذي تحدث فيه عن بداية نشأة الكون ومسيرة العلم وتوقعات نهاية الكون وما بين ذلك تحدث عن الأكوان المصغرة للذرات .


كما تحدث عن " نظرية كل شيء " النظرية العلمية المعجزة التي يسعى العلماء من خلالها لتفسير موحد لقوى الطبيعة والتي ستكشف لنا سر الوجود .

اروع ما كتب هوكينغ عن الثقوب السوداء وغيّر نظرة العالم حولها بأنها مواد مظلمة لا تُصدر أي شيء ولكنه اكتشف إشعاعات صادرة منها وسمى المجتمع العلمي هذا الإكتشاف إشعاع هوكينغ ، الثقوب السوداء تحتل المساحة الأكبر في وجودنا وتعمل على جذب كل ما يقترب منها ، والتي يعتقد العلماء أنها قد تكون طرق سريعة ينعدم فيها الزمن خلالها نستطيع الإنتقال إلى أكوان موازية .

ابرز ما أُخذه المتدينون عنه إنكاره لوجود جنّة ونار وحساب بعد الوفاة ، وزعموا انه انّكر ووجود "الله" ، بينما هذا افتراء عليه ، لأنه يعتقد أن خالق هذة الحياة الكمومية ليس بحاجة لمخلوقات ضعيفة مثل الإنسان بأن يتعبد له ويسبحه وإن لم يفعل سيدخله نار جهنم ، ما أشار له هوكينغ أن من يردد هذ الإعتقاد يخاف من الظلام.

 



إقراء أيضاً